القاعدۃ السادسة والثلاثون tafsir ahlam

القاعدۃ السادسة والثلاثون tafsir ahlam

مخالفة الرؤیا للشع دلیل واضح علی بطلانھا :
فالرؤیا لیست مصدراً للتلقیی والتشریع ،

لأنه یلزم القائل بذلک اعتقادُ حجیّةالرؤیا فی الشرع تجدیداً للوحیی بعد رسول اللہ ﷺ ، وھذا محال بل باطل ۔
مثاله :
وصیة المدعی أحمد خادم الحجرۃ النبویةالذی زعم أن النبی امرۃ بأن یکتب ورقةبعدد معین ویقوم بتو زیعھا واِلا تعرآَض للضرر ، وکا دَّعاء وجود المھدی فیی زمن غیر زمنة کحادثةالحرم المشھورۃ عام ۱۴۰۰ ھ ، وکجعل بعض الفرق الضالةالرؤی مصدراً من مصادر التشریع ۔

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.